كوكتيل البرتقال والجزر والجنزبيل فريق حماية ضد الفيروسات!!

مع جو الشتاء البارد، وانتشار الكثير من الأمراض والفيروسات المتعلقة بالجهاز التنفسي،نحتاج دائمًا لرفع كفاءة الجهاز المناعي وجعله حائط سد ضد أي أمراض وفيروسات..

ومن الضروري جعل الأطعمة والمشروبات الطبيعية والغنية بالفيتامينات بديلا للعلاج والأدوية والتي غالبًا، ما يكون لها أعراض جانبية تؤثر أيضًا على صحة الإنسان.

ولهذا جربوا كوكتيل ” البرتقال والجزر والزنجبيل الطازج، فهذا المشروب قوي جدًا لتنشيط وتقوية جهاز المناعة، كما أن هذه الوصفة غنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات وتنقية الجسم من السموم. فالبرتقال؛ من الحمضيات الغنية بفيتامين “C” وفيتامين “ج” وهما يعتبران أقوى من المضاد الحيوى فى قتل الفيروسات والبكتيريا عن طريق تقوية المناعة ضد الأمراض دون ضرر على الجسم.

كما أن البرتقال يقلل من خطر الأمراض بفضل فيتامين C ، الذي يحمي الخلايا عن طريق ابعاد الجذور الحرة التى تسبب الأمراض المزمنة، مثل السرطان وأمراض القلب. وأيضًا أن وفرة البوليفينول في البرتقال تحمي ضد الالتهابات الفيروسية وتكافح العدوى.

أما الجزر، غني جدًا بفيتامين “أ” والمفيد لصحة النظر، كما يساعد في إفراز الصفراء. وفي دراسةٌ نشرت عام 2003 في مجلة سجلات التغذية والتمثيل الغذائي، تقول إن تكملة نظامك الغذائي بعصير الجزر ينظم وظائف المناعة عند الرجال الأصحاء. ويجب اختيار الأنواع الطازجة لتعزيز المناعة. أما الزنجبيل الطازج، يحتوي على المواد القوية المضادة للأكسدة وخصائص مضادات الالتهابات.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعزز دورة الدم في الجسم، مما يؤدي إلى المزيد من الأوكسجين الذي يصل إلى أنسجة الجسم للمساعدة في إزالة السموم. حيث أن تراكم هذه السموم قد يؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي. وقد أفادت دراسةٌ أجريت في عام 2006 ونشرت في مجلة إيثنوفارماكولوغي، إلى أن الزيوت المتطايرة من الزنجبيل تؤثر على الاستجابة المناعية والانتشار غير المحدد للليمفاويات التائية.

وهذا يمنع الالتهاب المزمن وأمراض المناعة الذاتية. وعصير الزنجبيل الطازج يوفر جميع أنواع الوقاية الطبيعية من السرطان بفضل المواد المضادة للسرطان والمضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة والمضادة للتكاثر والمضادة للانبثاث. وصفة كوكتيل ” البرتقال والجزر الزنجبيل الطازج” المكونات: برتقال بلدي _ جزر _ جنزبيل طازج. طريقة التحضير: يقطع الجزر قطع صغيرة ويسلق في الماء،

ثم نحضر عصير البرتقال، ونقوم ببشر الزنجبيل، ثم نخلط جميع المكونات ونستخدم ايضا الماء الذي سلق به الجزر، ويفضل أن نحليه بالعسل الأبيض، ويشرب على مدار اليوم لزيادة الفائدة

التعليقات

داخل مقالات متنوعه