7 خطوات لتجنب فايروس كورونا

خطوات رئيسية للحماية من كورونا, علينا بتجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض السعال والعطس، ودائما تحرص على تغطية الفم والأنف أثناء العطس، وغسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية للتخلص من أي ميكروب، وطهي اللحوم والبيض جيدًا.

الطلاب فى سن المدرسة أقل عرضة للإصابة, طبقًا لما ذكرته وزارة الصحة العالمية، أن الطلاب في سن صغير، أقل عرضة للإصابة بفيروسات “كورونا” القاتلة من الكبار!!

هل تبحثى عن عملا من منزلك بدخل يترواح ما بين 300 الى 3000 جنيه شهريا؟ وشراء منتجات ماى واى بخصم 23% على سعر الكتالوج؟
انضمى الان لماى واى مصر

الطريقة الصحيحة لغسل اليدين, يجب دائمًا حث الأطفال على أهمية النظافة الشخصية، والاهتمام بغسل أيديهم بالماء والصابون قبل الأكل وبعد الأكل وبعد الخروج من الحمام وعند ملامسة القمامة أو حيوانات المنزل.

كيفية العطس لتقليل العدوى, لتقليل العدوى والحفاظ على صحة الأخرين، علينا باتباع آداب العطس، باستخدام المناديل الورقية والتخلص منها سريعا، ومراعاة غسل الايدي دائمًا حتى لا نؤذي الآخرين.

طريقة تقليل خطر انتقال العدوى, بطرق بسيطة سنقلل من خطر انتقال العدوى، وفي حالة الشعور بأي من أعراض المرض الأولى، كارتفاع الحرارة، علينا بزيارة الطبيب، وأخذ التطعيمات اللازمة حسب الفئة العمرية، كما علينا التزام المنزل في حالة الإصابة بالبرد والأنفلونزا لحين تمام الشفاء للحفاظ على الصحة العامة.

كيفية الوقاية من عدوى كورونا, الوقاية خير من العلاج، فإن باتباع إجراءات الوقاية التي أعلنت عنها وزارة الصحة، سنتفادى أي فيروسات أو عدوى، فعلينا بالابتعاد عن الأماكن المزدحمة والاهتمام بالنظافة الشخصية دائمًا، والحرص على تناول الأطعمة الصحية داخل المنزل.

متى يجب غسل اليدين؟ أجمع الأطباء والمتخصصين على أهمية النظافة الشخصية والاهتمام بغسل اليدين بشكل متكرر للوقاية وحماية الأخرين، والابتعاد قدر الإمكان في هذه الفترة عن ملامسة الحيوانات واللعب معهم، لأن المرض أساسه حيواني ينتقل بين حيوان وأخر، عافانا الله وإياكم وحفظنا من الأمراض والاسقام، ونسأل الله لجميع الطلاب السلامة والعافية..

ولا تنسى مشاركة المقالة مع الاقارب والاصدقاء لتجنب الفيروس وندعو الله أن يحفظنا وأياكم من كل شر.

التعليقات

داخل مقالات متنوعه