كيك العشر دقائق

كيك العشر دقائق
كيك العشر دقائق

كيك العشر دقائق من أفضل أنواع الكيك وأسهلها، لهذا سنتعرف على طريقة إعداده من خلال موقع ماى واى المميز، ويمكن استخدامه في عمل التورتات، حيث أن مكوناته بسيطة، ويمكن تحضيرها في وقت قصير وتأخذ حوالي عشر دقائق في التحضير وأربعين دقيقة في الميكروويف، ويصبح لدينا أشهى كيك.

كيك العشر دقائق
كيك العشر دقائق

 

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ أيضًا: طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بدون أخطاء

أهم مميزات كيك العشر دقائق:

  • يمكن تحضيرها بسهولة وبسرعة.
  • من أنواع الكيكة الخفيفة لعدم احتوائها على سمن.

طريقة عمل كيكة خلال 10 دقائق:

أولًا: المقادير

1)   اثنان كوب من الدقيق المنخول.

2)   عدد 2 بيضة كبيرة الحجم.

3)   نصف كوب من الزيت النباتي.

4)   1 كوب حليب.

5)   1 كوب من السكر يفضل السكر البودرة.

6)   1 ملعقة صغيرة من الفانيليا.

7)   3 ملاعق كبيرة من الكاكاو الخام البودرة.

8)   1 ملعقة كبيرة من النسكافيه.

9)   1 ملعقة كبيرة من البيكنج بودر.

وطبعًا يفضل أن تكون كل تلك المكونات بحرارة المطبخ.

ثانيًا: طريقة التحضير:

  • نقوم بدهن صينية أيًا كان نوعها، سواء كانت من السيليكون أو الألومنيوم أو التيفال، مقاس 22 سم بمادة دهنية زيت أو سمن ثم تبطن بالقليل من الدقيق أو يوضع قطعة من ورق الزبدة في قاع الصينية لحماية الكيك من الالتصاق في جدار الصينية وتخرج بسهولة.
  • نقوم بوضع المواد السائلة مع بعضها في الخلاط، نضع السكر والزيت والحليب والفانيليا، ونقوم بخلطهم جيدًا، دون وضع البيض وأخذ كوب من الخليط ووضعها في الثلاجة، ثم نضع البيض على الخليط المتبقي.
  • نضع المواد الجافة مع بعض ونخلطها وهي الدقيق مع الباكينج بودر مع النسكافيه مع الكاكاو ونقلبهم جيدًا.
  • نضع الخليط السائل المخلوط في الخلاط الكهربائي، إلى المواد الجافة ونخلطهم بشكل جيد حتى لا يكون هناك تكتلات في الخليط، وحتى ندخل للخليط مزيد من الهواء للحصول على كيكة هشة وجميلة.
  • نقوم بسكب الخليط في الصينية المدهونة، ثم نضعها في فرن سابق التسخين.
  • تترك في الفرن حوالي من 40-45 دقيقة حتى تمام النضج، ونقوم باختبارها بوضع خلة بها أو سكين، إذا خرجت نظيفة تكون قد أتمت النضج، وإذا خرج بها عجين نرجعها مرة أخرى للفرن حتى تكتمل تسويتها، ولكن يجب الحذر وعدم فتح باب الفرن قبل ثلاثين دقيقة من وقت دخول الكيك.
  • نقوم بإخراج الكيكة من الفرن وتركها حتى تبرد، ثم نقوم بسكب الخليط الذي احتفظنا به في الثلاجة على الكيكة، ثم تقطع وتقدم.
  • ويجدر الإشارة أن ماى واى توفر لكل ست بيت أنواع متعددة وأطعمة مختلفة من كيك العشر دقائق، وتتميز بأنها جاهزة ولا تحتاج سوى ثلاث بيضات، وثلاث ملاعق من السمن فقط، وتوضع في الفرن على درجة حرارة تبلغ 180 درجة مئوية، ويمكنكم الحصول على كيك العشر دقائق من ماى واى من خلال الدخول على موقع ماى واى، وملء استمارة العضوية، وبعدها يمكنك الحصول على جميع منتجات ماى واى بخصم يصل إلى 20-25%، وفيما يلي أنواع كيك ماى واى:1. كيك القطيفة الحمراء، 2. كيك البرتقال، 3. كيك الفانيليا، 4. كيك الشوكولاتة، 5. كيك سوبريم، 6. كيك البراونيز.
  • ومن خلال ما سبق نستنتج أن الاشتراك في عضوية ماى واى سيوفر عليكي كثيرًا حيث انه سيتيح لكِ فرصة الحصول على جميع منتجات ماى واى، و يجعلك تستفيدين من الخصم الذي يحصل عليه الأعضاء، ولكٍ تصبحي عضوة في ماى واى، أدخلى على هذا الرابط: رابط استمارة عضوية ماى واى.
    كيك ماى واى
    كيك ماى واى

    يمكنكم الإطلاع أيضًا على: كتالوج ماى واى مارس 2018

التعليقات

كلمات مفتاحية: , , ,