العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنية أمر صعب نوعًا ما لأنها تعد أكثر أنواع البشرة عرضة لحب الشباب والرؤوس السوداء، لهذا موقع ماى واى يوفر لكم بعض بعض المعلومات الخاصة بالعناية بهذا النوع، التي تحتاج إلى عناية خاصة، ولاسيما في فصل الصيف، ففي ظل ارتفاع درجات الحرارة تفرز البشرة كمية كبيرة من الدهون، مما يزيد من تكون البكتيريا، التي تؤدي لظهور البثور وحب الشباب، لذا يجب الاعتناء بها بشكل يومي للحفاظ على نضارتها وحيويتها.

العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

إقرأ أيضًا: 

العناية بالبشرة قبل النوم

  • الاهتمام بنظافة البشرة صباحًا ومساءًا، باستخدام غسول سوبرايت للبشرة الدهنية من ماى واى فهو مناسب للبشرة الدهنية، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيف البشرة، وينتج عن ذلك عدم إفراز الدهون وبالتالي عدم تكون بكتيريا تسبب بثور ورؤوس سوداء.
  • تقشير البشرة وصنفرتها مرة كل أسبوع، من خلال استخدام مقشر البشرة الدهنية جت فريش، فهو يساهم في إزالة الجلد الميت، و يجدد البشرة و يضفي عليها الحيوية والنضارة، ولكن يجب الحرص إذا كان هناك حبوب أثناء عملية التقشير؛لأن التقشير يزيد من الحبوب ونقلها لأماكن أخرى بالبشرة.
  • ترطيب البشرة باستمرار هام للبشرة الدهنية، وكون بشرتك دهنية فهذا لا يعني عدم استخدام مرطب كما يظن البعض، لأن البشرة تحتاج لترطيب، لذا يجب استعمال مرطب خفيف، يعطي الترطيب اللازم للبشرة، والكريم الأنسب في هذه الحالة هو مرطب فروتي من ماى واى المعروف بمدى كفاءته في إعطاء الوجه رونقًا لا يقارن بمثيل.
  • قبض المسام، أو غلق المسام، وخاصة بعد التنظيف، عن طريق استخدام جت فريش تونر من ماى واى وتنظيف البشرة به عن طريق قطعة من القطن، حيث يعمل على قبض المسام بعد التنظيف حتى لا تمتلئ بالدهون مرة أخرى.
  • استخدام معالج حبوب، إذا ظهرت لديك حبوب لابد من استخدام معالج حبوب باستمرار، حتى تتجنبي ظهور الحبوب، بل وتقضي عليها أيضًا، لأنها تنمو تحت الجلد، فعند استخدام معالج حبوب، سوف تقضي عليها قبل ظهورها على سطح البشرة، ومن الأفضل أن تستخدمي غسول بيور وهو الأفضل لعلاج البشرة المعرضة بشكل يومي لتكون الحبوب والبثور.
  • استخدام ماسك أو ما يسمى بالـ قناع أسبوعيًا، خاص بالبشرة الدهنية، ومن أفضل هذه الماسكات التي تساعد على غلق المسام هو ماسك سو برايت من ماى واى، ويتميز بأن مكوناته طبيعية وله فاعلية كبيرة على علاج مشكلات البشرة الدهنية، عند المواظبة على هذا القناع ستتحسن البشرة بشكل واضح، وتصبح أكثر حيوية.
العناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

وإذا أردتي الحصول على منتجات ماى واى للعناية بالبشرة الدهنية اضغط على: رابط كتالوج ماى واى فبراير 2018.

أما لعمل عضوية ادخل على رابط الانضمام إلى ماى واى من هنا

مستحضرات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية:

  • ماسك الطمي: من المعروف أن الطمي يخلص الجلد من الخلايا الميتة، ويفتح البشرة، لأنها يعتبر بمثابة سنفرة للوجه، نقوم بخلط الطمي مع ماء الورد حتى يمتزج، ثم يستخدم، هذا الماسك سريع وبسيط جدًا.
  • ماسك الطماطم: تحتوي الطماطم على فيتامين ج، كما تساعد على غلق المسام، يستخدم الماسك بتقطيع ثمرة من الطماطم شرائح ووضعها على البشرة، ثم تشطف بالماء الفاتر، ولكن لا يصلح هذا الماسك مع البشرة الحساسة، حتى لا يسبب التهابات واحمرار في البشرة.
  • ماسك الزبادي والليمون: يستخدم هذا الماسك للتخلص من الدهون، نقوم بوضع قطرات من عصير الليمون مع الزبادي، و دهنه على البشرة، ثم نتركه ربع ساعة، يكرر هذا القناع مرة أسبوعيًا.
  • ماسك زيت الزيتون: يساعد زيت الزيتون على نضارة البشرة، ويستخدم بكل سهولة، نقوم بدهنه على البشرة، وتركة عشرة دقائق، ثم يشطف بماء فاتر، وتكراره عند اللزوم.

التعليقات

كلمات مفتاحية: , , , , , , ,