علاج تشقق الشفايف وتوريدها

علاج تشقق الشفايف وتوريدها
علاج تشقق الشفايف وتوريدها

علاج تشقق الشفايف وتوريدها تبحث عنه كثير من السيدات، لذا موقع ماى واى يوضح لهم كيفية المحافظة على الشفاه لتبدو جميلة دائمًا، ويعد تشقق الشفاه مشكلة تعرضنا لمواقف محرجة كثيرة، لأنها تمنعك من الضحك والأكل والشرب بشكل طبيعي، ويرجع تشقق الشفاه لوجود حالة من الجفاف، مما يسبب لك الألم، حتى أنها تؤثر عليك عند التحدث، ولا تجعلك تتحدث براحة، وهذا العرض يحدث في غالب الأمر في فصل الشتاء.

علاج تشقق الشفايف وتوريدها
علاج تشقق الشفايف وتوريدها

اقرأ أيضًا: علاج هيشان الشعر بالاعشاب

علاج تشقق الشفايف وتوريدها

أولًا: هناك العديد من العادات الخاطئة التي يجب تجنبها، حتى لا نعرض شفاهنا للتشقق، وفيما يلي أهم هذه العادات:

عدم شرب الماء بكميات كبيرة

وهذا ما يحدث دائمًا في فصل الشتاء، فمع انخفاض درجات الحرارة وقلة التعرض للشمس، فإن الإنسان لا يشعر بالعطش وبالتالي لا يتناول المياه بقدر كاف، مما يؤدي لجفاف البشرة بما فيها الشفاه.

لعق الشفاة

من العادات الخاطئة التي يقوم بها الكثير لعق الشفاه، فيمكن أن تكون من الوسائل المؤقتة للتخلص من جفاف الشفاه، ولكن سرعان ما تكون بعد ذلك أسوأ، لذا يجب تجنب لعق الشفاه ووضع المرطب عليها بشكل مستمر.

عدم تقشير البشرة من الجلد الميت

وهذا يزيد من جفاف البشرة، لذلك يجب استخدام المقشرات الطبيعية للشفاه، وذلك من خلال وضع قليل من السكر مع زيت الزيتون، وتدليك الشفاه بهذا المقشر بلطف، أو يمكنك استخدام أي فرشاة أسنان، هذا الماسك هو مقشر طبيعي يفيد الشفاه، ويجعلها أجمل كما أنه لا يضرها في شيء.

عدم التنفس من الفم

لأن ذلك يجعل الشفاه أكثر جفافًا ثم تبدأ في التشقق، غير أن رائحة الفم تصبح كريهة بشكل أكثر، لذا فلابد من علاج انسداد الأنف حتى تتجنبين هذه المشكلة، كما أن التنفس من الفم يحدث الكثير من المشاكل الأخرى.

الحذر عند غسل الأسنان بالمعجون

لأن هناك المزيد من الأشخاص الذين يتحسسون من مادة الفلوريد التي توجد بمعجون الأسنان، هذه المادة عند عدم شطفها بشكل جيد فسوف تسبب التهاب في الشفاه وكل أجزاء الفم، لذا إذا لاحظت وجود التهابات مستمرة، فيجب عليك استخدام معجون خال من هذه المادة.

علاج تشقق الشفايف وتوريدها
علاج تشقق الشفايف وتوريدها

علاج تشقق الشفايف الشديد

استخدام المرطبات قوية المفعول:

ويرجع ذلك لأن كثير من المرطبات العادية لا تفي بالغرض في علاج تشقق الشفاه، تعالجها في وقتها ثم تتركها متشققه وجافه كما هي، لذا لابد استخدام مرطب قوي، أو استخدام المنتجات الطبيعية التي تعطي الترطيب اللازم وتعالج التشققات، مثل الفازلين عند وضعه وتركه لبعض الوقت ستلاحظين فرق كبير، فهو فعال في كل أنواع التشققات لأنه مرطب قوي.

تقشير الشفاه من الجلد الميت

مرة كل أسبوع على الأقل لتجنب حدوث تشققات الشفاه، وذلك من خلال فرش الشفاه برفق بفرشاة الأسنان بالماء الساخن، أو استخدام زيت الزيتون و السكر كمقشر طبيعي.

التغذية السليمة

الاهتمام بتناول الفيتامينات والبروتينات وكل العناصر الغذائية المفيدة لجسم الانسان بشكل مستمر، حتى يستفاد الجسم من الداخل ومن ثم يظهر عليه من الخارج.

شرب كميات متوفرة من المياه

ترطيب الجسم من الداخل بتناول المياه بكمية وفيرة، يجعل الجسم دائم الترطيب وخال من الجفاف، فيجب تناول مالا يقل عن 8 أكواب من المياه كل يوم.

علاج تشقق الشفايف وتوريدها
علاج تشقق الشفايف وتوريدها

علاج تشقق الشفاه طبيعيًا

الخيار: يكسب الخيار البشرة والشفاه الترطيب اللازم، كما أنه يعالج الحروق.

الماء: يجب وضع طبقة قليلة من الماء للشفاه من حين لأخر، حتى تكون رطبة فلا تتعرض للتشقق.

الفازلين مع العسل: عند وضع دهن طبقة من العسل، ووضع طبقة من الفازلين عليه وتركه مدة 30 دقيقة، يعالج التشققات بشكل فعال.

الليمون والعسل: يحتوي الليمون على فيتامين سي الذي يساعد على إنتاج الكاروتين الذي يمنع التشققات.

زيت الزيتون: يساعد زيت الزيتون على علاج التشققات، ويرجع ذلك لاحتوائه على مضادات أكسدة تعالج التشققات والالتهابات.

وحرصًا من شركة ماى واى على السيدات والفتيات، ورغبة منها أن يصبحن جميعًا جميلات، قد قدمت لهن أفضل الحلول للمحافظة على الشفايف من التشقق، وهذا من خلال منتجات كتالوج ماى واى، وللحصول على منتجات ماى واى يمكن الدخول على موقع ماى واى، وملء استمارة العضوية.

بلسم الشفاه من ماى واى
بلسم الشفاه من ماى واى

يمكنكم الإطلاع أيضًا على: افضل زيت لمنع تساقط الشعر وتكثيفه خلال اسبوع

التعليقات

كلمات مفتاحية: , ,